الوزارة
التنظيم القضائي
نصوص وقوانين
التعاون
المنشورات
هيئات اخرى

توزيع 5000 كمامة للوقاية من فيروس كوفيد 19


 أشرف السيد الأمين العام لوزارة العدل محمد ولد أحمد عيده يوم الجمعة: 22 مايو 2020 على توزيع 5000 كمامة للوقاية من فيروس كوفيد 19 لصالح إدارات وزارة العدل و المؤسسات التابعة لها و النيابات و محاكم نواكشوط كمرحلة أولى، على أن يشمل التوزيع في مرحلته الثانية باقي مرافق وزارة العدل على المستوى الوطني، الجدير بالذكر أنه تم إصدار تعليمات بإلزامية إرتداء الكمامات داخل مرافق الوزارة.
و تعتبر هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها الوزارة بتوزيع أدوات للوقاية من فيروس كوفيد 19، حيث جرى تقسيم 3000 كمامة مع القفازات و أدوات للتعقيم تم منحها من قبل وزارة الصحة على المرافق التابعة لوزارة العدل.
كما قامت الوزارة بالتوازي مع ذلك بوضع نقاط لغسل الأيدي عند مداخل المرافق التابعة لها، كما واصلت التحسيس ضد الوباء و حرصت على إصدار تعميمات للمحاكم من أجل إنسيابية العمل؛ مع ضرورة أخذ الاحتياطات و احترام الإجراءات الإحترازية الموصى بها.
و في هذا الإطار أعدت الوزارة أماكن انتظار للسجناء الجدد من أجل التأكد من سلامتهم قبل إيداعهم السجن، و حرصت من أجل هذا الغرض على تكوين الكادر الطبي على إجراء الفحوص المتعلقة بوباء كوفيد 19.
كما تجدر الإشارة إلى حصول السجون على النصيب الأكبر من هذا التوزيع.



الأحداث
المخطط السنوي للنفقات
إعلان دراسة لترميم المحكمة التجارية
الولوج للعدالة
للمهنيين
للمواطنين
المساعدة القضائية
دليل المتقاضين
الإحصاءات
القضاة وكتاب الضبط
المحامين وعدد الخبراء
مواقع مهمة
الوكالة الموريتانية للانباء
اللجنة الوطنية لحقوق الانسان
المفوضية السامية لحقوق الإنسان
المحكمة العليا
المحكمة التجارية
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور