الوزارة
التنظيم القضائي
نصوص وقوانين
التعاون
المنشورات
هيئات اخرى

ألاك: افتتاح ورشة لتكوين القضاة وأعوان القضاء في ولايات لبراكنة وأترارزة وتكانت


 ألاك, 13/12/2021

اشرف والي لبراكنة المساعد السيد محمد العربي ولد محمدن صباح اليوم الاثنين في مدينة ألاك على افتتاح ورشة تكوينية منظمة بالتعاون بين وزارة العدل وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية لصالح القضاة وأعوان القضاء في ولايات لبراكنة وأترارزة وتكانت .

وتهدف هذه الورشة المنظمة لصالح الجهات الفاعلة في مجال القضاء في الولايات المذكورة إلى إطلاع القضاة وأعوان القضاء في تلك الولايات على النظم المعمول بها في تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجزائية.

كما يهدف هذا التكوين المنظم في إطار برنامج عصرنة العدالة والولوج إليها إلى تحسيس وتكوين القضاة وأعوانهم وغيرهم من مختلف الفاعلين في المشهد القضائي في البلد حول الموضوعات المتعلقة بآلية ضبط المحجوزات وطرق التصرف بشأنها.

واكد والي لبراكنة المساعد السيد محمد العربي ولد محمدن في كلمة له بالمناسبة، أن الفساد من أخطر التحديات التي تواجهها الدول المعاصرة عموما والدول النامية على وجه الخصوص لما يشكله من تهديد للديموقراطية وحكم القانون، مشيرا إلى أن إنشاء مكتب لتسيير الممتلكات المجمدة يعتبر خطوة متقدمة في محاربة الرشوة واختلاس الأموال العمومية وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب والاتجار بالمخدرات.

ومن جانبه أشاد عمدة بلدية ألاك المساعد السيد محمدو ولد احمد طالب بأهمية تنظيم مثل هذه الورشات التي سيتم الخروج منها بخلاصات تسهم في فهم وتبسيط الإجراءات وتطوير وتحسين اداء الأجهزة العاملة في الميدان .

وبدوره استعرض مدير مكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجزائية السيد الشيخ باب أحمد في كلمة له بالمناسبة أهم الإنجازات التي قام بها المكتب منذ إنشائه والتي شملت البنى التحتية الضرورية للقيام بمهامه وبعض المخازن في ولايات نواكشوط الثلاث .

من جانبه أشار المتحدث باسم برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيد أفاه إلى أن إنشاء هذا المكتب وتعزيز قدراته التشغيلية ينطلق من إرادة سياسية لا لبس فيها للقضاء على الإفلات من العقاب بجميع أشكاله.

وحضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد الله ولد لمام .



الأحداث
المخطط السنوي للنفقات 2022
المخطط السنوي للنفقات 2020
إعلان دراسة لترميم المحكمة التجارية
الولوج للعدالة
للمهنيين
للمواطنين
المساعدة القضائية
دليل المتقاضين
السجل التجاري
الإحصاءات
القضاة وكتاب الضبط
المحامين وعدد الخبراء
مواقع مهمة
الوكالة الموريتانية للانباء
اللجنة الوطنية لحقوق الانسان
المفوضية السامية لحقوق الإنسان
المحكمة العليا
المحكمة التجارية
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور