الوزارة
التنظيم القضائي
نصوص وقوانين
التعاون
المنشورات
هيئات اخرى

وزير العدل يستقبل وفدا حقوقيا أمريكيا


 نواكشوط, 21/05/2021

استقبل معالي وزير العدل السيد محمد محمود ولد الشيخ عبدالله بن بيه اليوم الجمعة بمكتبه في نواكشوط، وفدا حقوقيا أمريكيا، برئاسة السيد سيان تنير، منسق "المعهد الانعتاقي" بشيكاغو.

وقدم معالي الوزير خلال اللقاء عرضا أبرز خلاله الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الموريتانية في إطار الجهود التي تقوم بها لحماية وترقية حقوق الإنسان بصفة عامة ولمحاربة آثار الاسترقاق بصفة خاصة، وبين استجابة بلادنا لكافة البنود التي تضمنتها خارطة الطريق الخاصة بمكافحة مخلفات الاسترقاق مبرزا ان هذه الجهود تم تتويجها مؤخرا من خلال مصادقة الجمعية الوطنية خلال السنة الجارية على قانون يتعلق بالاتجار بالبشر.

وثمن أعضاء الوفد الجهود التي تقوم بها الحكومة الموريتانية لحماية حقوق الإنسان ولمحاربة آثار الاسترقاق بصفة خاصة، منوهين بجو الانفتاح الذى تعرفه البلاد والذى يتجلى من خلال اشراك منظمات المجتمع المدني وحثها على القيام بدورها مبدين استعدادهم لمواكبة هذه الجهود، لمواجهة هذه الظاهرة التي عرفتها البشرية جمعاء كما اثنى جميع المتدخلين على تطور الاطار القانوني والمؤسسي لبلادنا.

وجرى اللقاء بحضور السيد محمد ولد احمد عيده الأمين العام للوزارة وبعض معاونى الوزير، ورئيس منظمة نجدة العبيد، السيد أبوبكر ولد مسعود.



الأحداث
المخطط السنوي للنفقات
إعلان دراسة لترميم المحكمة التجارية
الولوج للعدالة
للمهنيين
للمواطنين
المساعدة القضائية
دليل المتقاضين
الإحصاءات
القضاة وكتاب الضبط
المحامين وعدد الخبراء
مواقع مهمة
الوكالة الموريتانية للانباء
اللجنة الوطنية لحقوق الانسان
المفوضية السامية لحقوق الإنسان
المحكمة العليا
المحكمة التجارية
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور