الوزارة
التنظيم القضائي
نصوص وقوانين
التعاون
المنشورات
هيئات اخرى

وزير العدل يشرف على تدشين قصر العدل في مدينة أكجوجت


 نواكشوط, 28/11/2019

أشرف وزير العدل، الدكتور حيمود ولد رمظان، رفقة والي إنشيري، السيد زايد لذان ولد فال أم، مساء اليوم الخميس على تدشين قصر العدل في مدينة أكجوجت.

ويضم هذا القصر مباني لمحكمة الولاية، ووكالة الجمهورية، وديوان التحقيق، إضافة إلى كتابات الضبط الخاصة بالهيئات القضائية المذكورة.

وتشكل هذه المنشأة التي يدخل تدشينها ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى ال ٥٩ لعيد الاستقلال الوطني، إنجازا مهما في مجال توفير البنية التحتية الخاصة بقطاع العدل على مستوى هذه الولاية، مما يساعد الهيئات القضائية على القيام بالمهام المنوطة بهم.

وقد كلف إنجاز هذه المنشأة الذي استغرق خمسة أشهر ٩ ملايين و٧٠٠ أوقية جديدة.

وتجول الوزير رفقة الوفد المرافق - بعد قطع الشريط الرمزي - داخل مختلف أجنحة هذا القصر، وأطلعوا على المرافق والمكاتب التي يتوفر عليها.

وأوضح وزير العدل، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش حفل التدشين أن إنجاز هذا المرفق يأتي ضمن مجموعة من قصور العدل سيتم تدشينها قريبا في عدد من ولايات الوطن، مشيرا إلى أن إنجاز ها يدخل ضمن العناية التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتطوير وتعزيز أداء مختلف المرافق القضائية.

وقال إن هذا القصر سيساعد الهيئات القضائية في هذه الولاية على القيام بمهامهما في أحسن الظروف مما يساهم في تقريب المرافق القضائية من المواطنين.

وقال إن سياسة الحكومة تهدف إلى توفير مختلف الظروف المناسبة للمواطنين وتقريب مختلف المرافق الخدمية منهم.

جرى حفل التدشين بحضور رئيس المجلس الجهوي لولاية إنشيري، السيد محمد ولد بابته، والأمين العام لوزارة العدل، السيد محمد ولد أشريف أحمد، وعمدة بلدية أكجوجت، السيد أحمد ولد يعقوب، ونائب المقاطعة، السيد سيد أحمد ولد محمد الحسن، والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.



الأحداث
المخطط السنوي للنفقات
إعلان دراسة لترميم المحكمة التجارية
الولوج للعدالة
للمهنيين
للمواطنين
المساعدة القضائية
دليل المتقاضين
الإحصاءات
القضاة وكتاب الضبط
المحامين وعدد الخبراء
مواقع مهمة
الوكالة الموريتانية للانباء
اللجنة الوطنية لحقوق الانسان
المفوضية السامية لحقوق الإنسان
المحكمة العليا
المحكمة التجارية
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور